مجموعة طيران الجزيرة تؤجّر طائرتي إيرباص لشركة برتغالية

بسم الله الرحمن الرحيم










أعلنت مجموعة طيران الجزيرة الكويتية الأحد إبرامها أول صفقة تأجير طائرتي إيرباص من طراز
 (a 320) لصالح شركة الطيران الوطنية البرتغالية بعقود طويلة الأمد كخطوة أساسية للدخول في قطاع تأجير الطائرات الأوروبي.
وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة مروان بودي إن شركة "سحاب" لتأجير الطائرات المملوكة بالكامل للمجموعة أجّرت الطائرتين لشركة الطيران الوطنية البرتغالية كرابع عميل عالمي لدى "سحاب"، وأمل في "شراكة طويلة الأمد مع الناقل البرتغالي".
ورأى بودي أن الصفقة تشكل "خطوة محورية بالنسبة لشركة (سحاب) التي تدخل من خلالها قطاع تأجير الطائرات في أوروبا، فضلاً عن أنها أصبحت تملك أصولاً موزعة في أنحاء العالم بين شركات طيران متخصصة عالمياً في "الولايات المتحدة الامريكية وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا".
وتتكون مجموعة طيران الجزيرة من شركتين الأولى شركة الطيران التجارية والثانية الشركة المتخصصة بتأجير الطائرات التي تمتلك المجموعة أسطولا من 15 طائرة جميعها من طراز ايرباص
 "a 320".
وتؤجر مجموعة طيران الجزيرة أربع طائرات أخرى من طراز ايرباص (a 320) لصالح "فيرجن أميركا" منذ عام 2010 وطائرة أخرى من الطراز ذاته لصالح الخطوط السريلانكية منذ عام 2010 إلى جانب طائرة من الطراز ذاته لصالح شركة "طيران ناس" السعودية منذ عام 2013 اضافة الى الطائرتين اللتين قامت المجموعة بتأجيرهما لشركة الطيران الوطنية البرتغالية.
وتأسّست شركة الطيران الوطنية البرتغالية في عام 1945 من العاصمة لشبونة، وهي تمتلك أسطولاً مكوناً من 55 طائرة ايرباص و16 طائرة أخرى تشغلها شركة الطيران "بي جي أي" التابعة لها بمجموع 71 طائرة.
وأنشئت شركة "سحاب" لتأجير الطائرات في شهر تشرين الأول (أكتوبر) عام 2008 وكانت شركة "طيران الجزيرة" أول عميل لها بعدها قامت مجموعة طيران الجزيرة بالاستحواذ على الشركة بالكامل في عام 2010.






أنضم إلينا على :






مع تحيات/ Ashraf Elshaer







شكرا لتعليقك